#GIRLOFNOW

... إن كنتِ امرأة مستقلّة وطموحة، خلّدي هذه العبارة في ذاكرتكِ، فأنتِ ستستمدّين قوّتكِ من هذا الهاشتاغ بالتحديد والقصص التي تكشفها لكِ مبادرة "فتاة الآن" التي أطلقتها دار Elie Saab في شهر أبريل 2017. مهمّة، مبادرة، خطوة وإرساليّة تدعم المرأة وتحتفل بكل نساء العالم اللواتي تمكّن من نسج قصص واقعيّة رائعة على الصعيد المهنيّ. الهدف منها تحفيز الجيل الصاعد من الشابّات والإناث على المثابرة والمكافحة في سبيل تحقيق أحلامهنّ.

دار إيلي صعب أخذت على عاتقها مهمّة نشر التوعية وتسليط الضوء على إنجازات نساء رائدات وطموحات تمكّن من ترك بصمتهنّ مهنيّاً وأكّدن أنّهنّ سيّدات أعمال في عالمٍ تظنّ العديدات أنّه حكراً على الرجال.

هي مهمّة تشجيعيّة ثقافيّة تقوّي عزيمة الشابّات وتوسّع آفاق تفكيرهنّ، فهنّ قائدات الغد. فعاليّة Girl of Now انطلقت في غاليري Ayyam في دبي حيث تمّ استضافة مجموعة من الشخصيات النسائية البارزة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. اجتمعن جميعاً لتبادل خبراتهنّ في ريادة الأعمال، القيادة، الاستثمار وقلب المعايير، أبرزهنّ Elissa Freiha مؤسّسة WOMENA.

أمّا في لبنان، فقد اختارت دار Elie Saab أن تعزّز وتطلق مبادرة Girl of Now في JamaloukiCon أهم حدث للموضة والجمال في العالم العربيّ والشرق الأوسط. استضاف المعرض جلستين حواريّتين ملفتتين في 28 أبريل. نجمات وشخصيّات عالميّات توجّهن من كافّة أقطار العالم إلى بيروت ليجتمعن على منصّة واحدة ويشاركن الجيل الصاعد تجاربهنّ. الحوار الأوّل الذي أدارته الإعلاميّة ريما مكتبي، استضاف مصمّمة المجوهرات اللبنانيّة Noor Fares والمدوّنة Kristina Bazan وسيّدة الأعمال Lauren Remington Platt. أمّا الحوار الثاني، فدار بين الإعلاميّة ريما مكتبي والعارضة العالميّة Sara Sampaio التي تفاجأت بحبّ الشابّات اللبنانيّات والعربيّات لها ومدى تأثيرها عليهنّ.

المبادرة مستمرّة والنشاطات المتعلّقة بها ستتوالى على مدار الأشهر القادمة، فاستغلّي الفرصة ومن وراء شاشة هاتفكِ تابعيها عبر مواقع السوشيل ميديا لتستلهمي من أهم وأبرز النساء الناجحات من حول العالم.